معلومة

لماذا قطتي لا تأكل؟


لين هو عاشق للحيوانات ونشأ في منزل مليء بالمخلوقات التي تم إنقاذها. هي فني بيطري مسجل.

هل يرفض القطة تناول الطعام يعتبر حالة طارئة؟

تشتهر القطط بكونها من الصعب إرضاءها في الأكل - بعضها من أكلة اجتماعية (لن تأكل إلا إذا كنت تقف بجانبها تداعبها) ، وبعضها يرفع أنوفه حتى في أفضل الأطعمة الرطبة أو الأطعمة الجافة أو المعالجات. على الرغم من أنه ليس من غير المألوف أن ترفض الحيوانات الأليفة الطعام ، إلا أن هناك حالات تعتبر فيها قطة لا تأكل حالة طارئة. تعرف على كيفية تحديد متى تحتاج قطتك إلى علاج بيطري. ضع في اعتبارك أنه عندما يتعلق الأمر بصحة حيوانك المصاحب ، لا يمكن إلا للطبيب البيطري التشخيص والتنبؤ والعلاج والوصف.

أسباب عدم تناول قطك للأكل

هناك العديد من الأسباب التي تجعل قطك قد فقد شهيته ورفضه تناول الطعام:

  • الإجهاد والتغيير: قد تفقد القطة التي تتعرض للإجهاد بسبب الحركة ، أو إدخال حيوان أو شخص جديد إلى المنزل ، أو حدوث تغييرات كبيرة من حولهم ، شهيتها وتظهر أعراض فقدان الشهية. يمكن أن تكون أسباب إجهاد قطتك عديدة ، لذا قم ببعض التفكير العميق. يساعد على البدء بتحديد أي تغييرات حديثة. تعاني القطط من القلق والاكتئاب ، لذلك يمكن للطبيب البيطري أو أخصائي السلوك أن يساعدك على تحديد أعراض هذه الحالات.
  • التطعيمات: إذا ذهبت قطتك للطبيب البيطري مؤخرًا لتلقي التطعيم أو الداعم ، خاصة داء الكلب ، فقد لا تشعر بشعور جيد. بينما يعتبر تطعيم قطتك أمرًا مهمًا بشكل خاص ، فليس من غير المألوف أن يشعر صديقك القطط "تحت الطقس" بعد التطعيم. يجب عليك إبلاغ الطبيب البيطري بهذه الأعراض خاصة إذا كانت قطتك تظهر عليها علامات الخمول أو الغثيان أو القيء أو الحمى أو الإسهال ، فقد يشير ذلك إلى تفاعل اللقاح وقد يتطلب علاجًا طبيًا.
  • مرض: سبب واضح لعدم تناول قطتك للأكل هو المرض. يمكن أن يشمل المرض مجموعة متنوعة من المشكلات ، مثل التهاب البنكرياس (يمكن أن ينتج التهاب البنكرياس الحاد عن الإفراط في تناول الأطعمة الغنية جدًا بالقطط) ، ومشكلات في الجهاز الهضمي مثل القولون العصبي ، والفشل الكلوي (غالبًا مع التقدم في السن أو فرط نشاط الغدة الدرقية ، إلى جانب فقدان الوزن). أنواع كثيرة من السرطانات. يمكن أن تتسبب مشاكل الفم في فقدان القطط شهيتها أيضًا ، خاصةً إذا كانت أسنانها مؤلمة. قد يتطلب ذلك تغذية الأطعمة اللينة أو تنظيف الأسنان وخلع الأسنان وفقًا لتوجيهات الطبيب البيطري.
  • الم: يمكن أن يتسبب الألم والإصابة في توقف القط عن الأكل ؛ هذا ليس من غير المألوف في أنواع الحيوانات الأخرى المصاحبة كذلك. عندما تتأذى قطة ، قد تظهر عليها علامات فقدان الشهية وعدم الاهتمام بالطعام. كما ذكرنا سابقًا ، قد يتسبب ألم الأسنان (بسبب كسر الأسنان أو أمراض اللثة) في فقدان الشهية ، وفي هذه الحالة ، ستحتاج إلى زيارة الطبيب البيطري ومن المحتمل إجراء فحص شفوي أو أشعة سينية لتحديد مدى خطورة المشكلة. قد تستفيد القطط التي تعاني من مشاكل في الأسنان من الطعام الرطب بدلاً من ذلك.
  • مشاكل الجهاز التنفسي (مثل الهربس السنوري): القطط هي كل شيء عن الرائحة والذوق ، لذلك إذا كانت قطتك تعاني من نوبات متكررة من تفشي هربس القطط أو مشاكل في الأذنين والعين والأنف والحنجرة ، فمن المحتمل أنها لا تستطيع شم رائحة طعامها ، وبالتالي لا يمكنها تذوقه. إذا لم يتمكنوا من شم رائحة طعامهم لتحفيز شهيتهم ، فلن يأكلوا ببساطة.
  • التغيير في الغذاء: على عكس الكلاب ، لن تلتهم القطط ما يوضع أمامها إذا قمت بتغيير جودة أو تناسق أو مذاق طعامها ؛ قد يرفضون ببساطة تناول الطعام. من الأفضل لك الالتزام بأنواع الطعام التي نجحت معهم ، خاصةً إذا كانت صعبة الإرضاء. إذا كان من الصعب إرضاءه في الأكل ، فابحث عن طعام رطب ولذيذ وصحي مع روائح قوية. في بعض الأحيان مع القطط ، كلما كان الطعام كريه الرائحة ، كان ذلك أفضل. جرب نوعين مختلفين من الأطعمة لترى ما يستمتعون به. قد تكون قطتك أيضًا من آكلى لحوم البشر وتتطلب أن تجلس بجانبهم وتربيتهم أثناء تناولهم الطعام ؛ من المهم أن تتعلم كيفية كسر هذا المطلب ، ولكن قد يساعدك في الوقوف معهم والالتفاف حولهم لتشجيع شهيتهم في هذه الأثناء.
  • الإفراط في الوصول إلى الغذاء (أو نقصه): من المحتمل أنه إذا كنت تطعم قطك مجانًا ، فهم إما يأكلون كميات صغيرة (وتفتقد أنهم يأكلون شيئًا فشيئًا) ، أو أنك تتناول طعامًا في كثير من الأحيان (يسهل الوصول إليه كثيرًا) ، مما يجعل طعام غير مرغوب فيه. فكر في العرض والطلب الأساسيين: إذا كان الطعام بالخارج كثيرًا وكان الوعاء ممتلئًا جدًا ، فقد لا يهتمون به كما ينبغي. تأكد أيضًا من استبدال الطعام والحفاظ عليه طازجًا (إذا كنت تقدم طعامًا جافًا). إن إطعام قطتك طعامًا قديمًا و / أو إبعاد وعاء 24/7 وعدم إنعاشها سيؤدي على الأرجح إلى تقليل شهيتها.

خطر الإصابة بمتلازمة الكبد الدهني

عندما تفقد قطة شهيتها ، فهذا مؤشر بشكل عام على مرض حاد أو مزمن. عندما لا يكون لدى الحيوان ما يكفي من الطعام ليحرق ، يتحول جسمه إلى مخازن الدهون للحصول على الوقود. لكي يعالج الكبد الدهون ، يجب أن يكون لدى الجسم إمدادات كافية من البروتين. إذا فقدت قطة الوزن بسرعة بسبب فقدان الشهية ، فإن هذا يعرضها لخطر الإصابة بحالة خطيرة تسمى داء الكبد الدهني ، والتي يمكن أن تؤدي إلى فشل الكبد. يُعرف داء الكبد الدهني أيضًا باسم "متلازمة الكبد الدهني". تعتبر متلازمة الكبد الدهني فريدة من نوعها للقطط وهي شائعة جدًا ، خاصةً إذا كان القط يعاني من زيادة الوزن أو السمنة.

تشخيص متلازمة الكبد الدهني

يمكن أن تشير اختبارات الدم عادةً إلى متلازمة الكبد الدهني ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن إجراء سحب عينة من الدم أو سحب عينة من الإبرة الدقيقة. سيتمكن أخصائي علم الأمراض من مراجعة عينة الكبد وتأكيد التشخيص في حالة وجود كمية كبيرة من الدهون في خلايا الكبد. في بعض الأحيان ، قد يعمل أخصائي بيطري بعيدًا عن التشخيص المفترض إذا كان إجراء الخزعة أمرًا مؤلمًا للغاية بالنسبة لقطط في حالة غير مستقرة.

علاج فقدان الشهية عند القطط

إذا تم تشخيص قطتك بمرض الكبد الدهني ، فستحتاج قطتك إلى رعاية بيطرية ودعم غذائي قوي. يستمر العلاج العام لمدة 6 إلى 7 أسابيع ويتضمن مستويات تغذية عالية وطرق تغذية مختلفة. بالإضافة إلى التغذية ، قد يصف الطبيب البيطري لقطتك الأدوية التي تدعم وظائف الكبد (يمكن أن يشمل ذلك العلاج الذي يساعد على موازنة الإلكتروليتات والأدوية المضادة للغثيان). بالإضافة إلى ذلك ، قد يساعد العلاج بالسوائل الوريدية على استقرار حالة قطتك حيث من المحتمل حدوث الجفاف.

هل تحتاج قطتي إلى التغذية بالأنبوب؟

من المحتمل أن تحتاج قطتك إلى التغذية بالأنبوب. توضع أنابيب التغذية إما في المريء أو عن طريق إجراء يسمى فغر المعدة. تسمح كل من أنابيب التغذية الأنفية المعوية وأنابيب التغذية المعوية بإطعام القطط نظامًا غذائيًا خاصًا باستخدام حقنة تقريبًا 3-5 مرات في اليوم أو كما ينصح طبيبك البيطري ، وفقًا لموقع VCAhospitals.com. من المحتمل أن تتبع روتينًا مشابهًا كما هو مفصل أدناه:

  1. أولاً ، اتبع تعليمات الطبيب البيطري وامزج النسبة الصحيحة من الطعام الموصوف بالماء. انظر أدناه ملاحظات حول تدفئة وتخزين الطعام.
  2. قم بإزالة غطاء أنبوب التغذية وادفع الكمية الموجهة من CC (في بعض الحالات ، تعتبر CC قابلة للتبديل مع مل) من خلال المحقنة (x مرة في اليوم خلال 24 ساعة). سترغب في رفع المنطقة الأمامية لقطتك للمساعدة في توصيل الطعام وستريد أيضًا الدفع ببطء (عد 1 CC في الثانية ، وفقًا لـ VCA).
  3. المتابعة عن طريق شطف أنبوب التغذية بالكمية الموصى بها من الماء (تجنب الصنبور واذهب لشيء منقى - بشكل عام 5-10 CCs حسب التوجيهات) ؛ استبدل الغطاء بعد ذلك.
  4. قم بتبريد جميع بقايا الطعام وفكر في تسخين جميع الأطعمة الجاهزة لدرجة حرارة الغرفة. إذا قمت بتسخين الطعام في الميكروويف ، استخدم مقياس حرارة وحرك الطعام الساخن جيدًا للتأكد من أنك لن تحرق قطتك.

ستستمر طريقة التغذية هذه بشكل عام لمدة 6-7 أسابيع. يمكنك الاستمرار في تقديم طعامها المعتاد المفضل لقطتك لبضعة أسابيع ، ربما كل يومين ، أو كل يوم ثالث ، أو مرة واحدة في الأسبوع ، لقياس مدى اهتمامها. في النهاية ، يجب أن يعود اهتمام قطتك بالطعام ويمكنك إعفاءها من التغذية المعوية وفقًا لتوجيهات الطبيب البيطري. بمجرد أن تعود قطتك إلى تناول الطعام بانتظام لمدة أربعة أيام أو أكثر على التوالي ، ستعود إلى الطبيب البيطري لإزالة أنبوب بدون تخدير. لا يمكن لمالكي الحيوانات الأليفة إجراء عمليات إزالة الأنبوب ولا يمكن إجراؤها بأمان إلا بواسطة طبيب بيطري أو بإشراف طبيب بيطري.

كيف تجعل قطتك تأكل

أولاً ، سترغب في إخبار الطبيب البيطري بأن قطتك تظهر عليها علامات فقدان الشهية وترفض تناول الطعام. بعد ذلك ، سترغب في البدء بتقديم بعض الطعام اللذيذ لقطتك. عادةً ما يعمل الطعام الرطب بشكل أفضل مع الأشخاص الذين يصعب إرضائهم.

ماذا يمكنني أن أطعم قطة مريضة لا تأكل؟

  • جرب الأطعمة الرطبة ذات الرائحة الكريهة: إذا تمكنت من العثور على طعام رطب ذو نكهة ورائحة كريهة من المأكولات البحرية ، فهذا مكان جيد للبدء (كما يقول المثل ، كلما كانت الرائحة كريهة كان ذلك أفضل!).
  • جرب أطعمة الأطفال: يمكنك محاولة تقديم الأطعمة التي تحتوي على لحوم القطط مثل الديك الرومي والدجاج ، فقط تأكد من أنها غير معتادة (لا تحتوي على مسحوق الثوم أو مسحوق البصل!).
  • أضف ماء التونة: يمكنك تلبيس طعام قطتك ببعض النكهات الكريهة (مثل ماء التونة) ، فقط تأكد من الحصول على الصنف غير المملح. قد ترى أيضًا ما إذا كانوا سيأخذون التونة غير المملحة كمذاق (لا تفرط في التغذية).
  • تدفئة طعامهم: الطعام البارد غير مستساغ ، لذا تأكد من أن الطعام في درجة حرارة الغرفة أو قم بتسخينه قليلاً في الميكروويف (تأكد من التقليب تمامًا إذا قمت بتسخين الطعام بهذه الطريقة). اختبر درجة حرارة الطعام على ظهر يدك ، أو الأفضل من ذلك ، استخدم مقياس حرارة وتأكد من أنها أقل من درجة حرارة الجسم (أقل من 98 درجة فهرنهايت لتكون آمنة).
  • جرب التغذية اليدوية: يمكنك محاولة إطعام قطتك يدويًا. تتعامل بعض القطط الكبيرة والقطط الصعبة مع هذا جيدًا عندما لا يشعرون بالرضا.
  • جرب منشط الشهية: تأتي محفزات الشهية على شكل مواد هلامية أو على شكل دواء (راجع الطبيب البيطري) ، وستتم مناقشتها بمزيد من التفصيل أدناه.

ما هو أفضل محفز شهية للقطط؟

تحدث إلى طبيبك البيطري حول تقديم محفز شهية لقطتك. غالبًا ما تكون منبهات الشهية الشائعة التي يمكن شراؤها عبر الإنترنت أو من المتجر في شكل هلام. أحد منشط الشهية هو Tomlyn Nutri-Cal للقطط. إنه غني بالمغذيات ويقدم أوميغا 3 و 6 و 9. وسيساعد قطتك على الوصول إلى متطلبات السعرات الحرارية التي تتناولها.

تحدث إلى طبيبك البيطري عن الأدوية مثل mirtazapine أو Remeron ؛ يستخدم ميرتازابين mirtazapine لعلاج الغثيان وفقدان الشهية والقيء في القطط ويصفه الطبيب البيطري. على الرغم من أن ميرتازابين يستخدم بشكل شائع لتحفيز الشهية في القطط التي تعاني من فقدان الشهية ، إلا أنه لا ينبغي إعطاؤه إلا بموافقة وإشراف بيطري.

ما هي المدة التي يمكن أن تستمر فيها القطة دون أن تأكل؟

إذا لم تأكل قطتك لمدة 24-36 ساعة ، اصطحبها إلى الطبيب البيطري. لا يمكن للقط أن يعيش بدون ماء أو طعام لأكثر من 3 إلى 4 أيام. في أسوأ الحالات ، قد تتمكن القطة من البقاء على قيد الحياة لمدة أسبوع إلى أسبوعين دون أن تأكل إذا كان الماء متاحًا ، لكن هذا غير مرجح. إذا رفضت قطتك تناول الطعام لأكثر من 24 ساعة ، فستحتاج إلى الاتصال بالطبيب البيطري ؛ قد يشير هذا إلى مرض حاد مثل انحشار أو ابتلاع جسم غريب.

متى لا تأكل قطة حالة طارئة؟

إذا لم تأكل قطتك في غضون 1-1.5 يومًا ، اصطحبها إلى الطبيب البيطري ، خاصةً إذا كانت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة أو كبار السن أو الأحداث (أو قطة صغيرة) ؛ يمكن أن يؤدي نقص التغذية إلى جميع أنواع المشكلات بما في ذلك الجفاف أو متلازمة الكبد الدهني (في البيئات الطويلة). القطط والقطط الكبيرة معرضة بشكل خاص لخطر المشكلات الصحية الرئيسية عند ظهور أعراض فقدان الشهية.

مصادر

  • pets.webmd.com
  • vca.com

© 2020 Laynie H.

Laynie H (مؤلف) من بيند بولاية أوريغون في 1 ديسمبر 2020:

مرحبًا دورا ، أنا سعيد لأنك أحببت حقائق القطط عن الأكل. هم خاصون!

Laynie H (مؤلف) من بيند بولاية أوريغون في 1 ديسمبر 2020:

مرحبًا Peggy ، شكرًا على القراءة وفهم مدى أهمية مشاهدة قططنا. من المعروف أنهم يخفون المرض حتى يكونوا على حافة الهاوية!

Laynie H (مؤلف) من بيند بولاية أوريغون في 1 ديسمبر 2020:

مرحبًا سانجر ، أوافق. عادة ما يكون هذا هو أول مؤشر على وجود خطأ ما. أعتقد أن مرض الكبد الدهني هو الحد الأقصى ، ولكن العديد من الأشياء المبكرة مثل URIs أو الغثيان أو تفاعلات اللقاح أو الاكتئاب والتوتر يمكن الإشارة إليها من خلال قلة الشهية.

سب غريني من أيرلندا في 29 نوفمبر 2020:

أعتقد أن أصحاب القطط يحتاجون حقًا إلى البقاء على رأس هذه الأشياء. أعلم أن معظم الحالات لن تؤدي دائمًا إلى متلازمة الكبد الدهني ، ولكن حتى التفكير في حدوثها يجب أن يكون كافياً لردع قطتك إلى طبيب بيطري للتحقيق في السبب.

بيغي وودز من هيوستن ، تكساس في 29 نوفمبر 2020:

من الجيد دائمًا أن تكون متيقظًا عندما يتعلق الأمر بعادات حيواناتنا الأليفة. نشكرك على كتابة هذا المقال عن القطط والمشكلات المحتملة عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام أو عدم تناوله.

درة ويذرز من منطقة البحر الكاريبي في 29 نوفمبر 2020:

شكرًا على هذه المقالة المفيدة جدًا عن القطط وعاداتهم الغذائية: لماذا ولماذا لا ، وماذا وماذا لا يأكلون. أنا أقدر صور القط.

Laynie H (مؤلف) من بيند ، أوريغون في 29 نوفمبر 2020:

مرحبا ليز ،

شكرا للقراءة. تظهر القطط بالتأكيد قلة الشهية عندما يكون هناك خطأ ما على الفور. أنا سعيد لأنك توافق على النقاط المذكورة هنا. آمل أن يساعد بعض أصحاب الحيوانات الأليفة.

ليز ويستوود من المملكة المتحدة في 29 نوفمبر 2020:

هذا مقال ممتاز لأصحاب القطط. كان قلة الشهية أول علامة على مرض خطير في القط الذي كان لدينا عندما كنت طفلاً.


كيفية جعل القطط تأكل الطعام الجاف

على الرغم من وجود الكثير الذي يمكنك القيام به لمساعدة قطتك على البدء في إطعامها مرة أخرى ، إلا أنني أوصي دائمًا بأخذ القطط إلى الطبيب البيطري لإجراء فحص طبي أولاً لاستبعاد أي مشكلات صحية قد تكون قد غيرت شهيتها وعاداتها الغذائية. إذا لم تكن هناك مشاكل في الأسنان أو أمراض أخرى يعاني منها الحيوان الأليف ، يمكنك تجربة النصائح التالية لجعل قطتك تأكل الطعام الجاف مرة أخرى.

1. تغيير نوع الطعام

ليس هناك شك في أن شراء طعام قطط عالي الجودة مهم جدًا لصحة قطتك. لتشجيع التغذية بشكل أفضل ، جربي علامة تجارية مختلفة. يمكنك البحث عن طعام مناسب لسلالة قطتك من حيث الملمس والشكل والحجم. إذا لم تكن متأكدًا ، تحدث إلى الطبيب البيطري للحصول على المساعدة.

اختر أطعمة القطط التي تحتوي على قوام يبرز النكهة لإغراء القطة بأكلها.

القطط حساسة للغاية وستصبح أكلة صعبة الإرضاء إذا شعرت أن وعاء التغذية متسخ. إذا كنت قد تراكمت طعامًا جديدًا على قصاصات اليوم السابق ، فسيرفض الحيوان الأليف أكله. تخلص من تلك الكومة ونظف الوعاء. قدم مغرفة طازجة وستكون القطة مهتمة.

قم بشراء مخزون جديد من الطعام لقطتك. من المحتمل أنها ترفض تناول الطعام لأن الشخص الذي تقدمه قد أصبح سيئًا بالفعل (حتى لو لم تتمكن من رؤيته بعينيك أو شمه بأنفك).

4. خلق بيئة ودية للقط

يمكن أن يؤدي تغيير طفيف في بيئة القطط إلى توقفها عن الأكل حتى لو كان الطعام الجاف هو المفضل لديه. ابحث عن أي تغييرات بيئية قد تزعجها ، مثل حيوان أليف جديد ، أو منزل جديد وما إلى ذلك. وفر روتينًا ثابتًا يمنح قطتك الراحة لاستعادة شهيتها.

5. اخلطي الكرنب مع الطعام الرطب

هل كنت تقدم طعامًا جافًا لقطتك يومًا بعد يوم؟ قد يكون هذا هو السبب في أن القطط سئمت منه. حاولي خلط الحصى بالطعام الرطب (المعلبات) لجذب شهيتها مرة أخرى.

6. توفير مياه شرب نظيفة

العطش هو رادع للشهية في الماكرون. وفر مياه شرب نقية ونظيفة للحفاظ على رطوبة القطة جيدًا طوال الوقت. أود أن أوصيك بالاستثمار في نافورة مياه أوتوماتيكية بخزان كبير يقدم المياه المفلترة والأكسجين لحيوانك الأليف.

"القطط التي تأكل طعامًا جافًا فقط يجب أن يتم تزويدها بالكثير من المياه العذبة ، خاصة إذا كانت عرضة للإصابة بانسداد المسالك البولية."

7. رش أغطية طعام شهية على كيبل

القطط ، مثل الكلاب ، مثل يعامل. إذا لم يأكل حيوانك الأليف فجأة طعامًا جافًا ، يمكنك تشجيعه بإضافة أغطية لذيذة إلى الوجبة. تعتبر الأطعمة الجيدة مالحة حقًا وقد تحتوي على المزيد من اللحوم التي تتوق إليها القطط عادةً. أفضل دائمًا هو Blue Wilderness Wild Cuts Tasty Toppers.

بخلاف هذه الإجراءات ، يمكنك أيضًا بذل جهد إضافي ومحاولة تعزيز شهية قطتك. انقر فوق هذا الرابط للاطلاع على مناقشتنا حول أفضل المنشطات الشهية للقطط.


شاهد الفيديو: قطتي اكلت عيالها ثم تبكي سبحان الله لماذا تأكل القطه صغارها (سبتمبر 2021).